🏆 لقد فازت شركة بيما بجائزة "أفضل حل لتكنولوجيا التأمين" في الشرق الأوسط!
العودة إلى صفحة الأسئلة المتكررة
تغطية التأمين الخاصة بك من بيما
كيف يمكنني الحصول على تأمين بيما؟

الأمر في غاية السهولة. انقر هنا واتبع التعليمات البسيطة. سيستغرق الأمر أقل من ثلاث دقائق للحصول على طلب عرض سعر وحوالي 5 دقائق لإنهاء عملية الشراء. تم تصميم موقعنا الإلكتروني لتحظى باستخدام مريح سواء من خلال الحاسوب المحمول أو الهاتف الذكي.

هل تُقدِرون قيمة سيارتي بأنفسكم؟

نعم، نقوم بحساب قيمة سيارتك استنادًا إلى المعايير التي تقدمها لنا، مثل طراز السيارة، والشركة المُصنعة، وسنة الصنع، وما إلى ذلك. ومع ذلك، يمكنك زيادة أو تقليل هذه القيمة خلال عملية تقديم الطلب.

إذا اشتريت بوليصة التأمين اليوم، متى سيبدأ سريانها؟ هل سيبدأ سريانها على الفور؟

تستغرق العملية حوالي يومين لمعالجة عملية الشراء وإعداد وثائقك، لذا فإن أسرع تاريخ لسريان البوليصة هو يومين من عملية الشراء. إذا كنت ترغب بتأجيل بدء سريان بوليصة التأمين الخاصة بك، يمكنك اختيار تأجيلها حتى 30 يومًا من تاريخ الشراء.

أمّا إذا كنت بحاجة إلى بدء سريان بوليصة التأمين الخاصة بك اليوم، يمكنك الاتصال بنا على الرقم 800-BEEMA (23362); وسوف نسارع بتتبع طلب عرض السعر الخاص بك ونُفعِله في نفس اليوم.

لا يمكنني العثور على طراز سيارتي في القائمة المنسدلة. ما السبب؟

نعمل جاهدين على توسيع قائمة طراز السيارات التي يمكننا التأمين عليها. إذا لم تتمكن من العثور في القائمة على طراز سيارتك والشركة المصنعة لها، يرجى الاتصال على الرقم 800-BEEMA (23362) وسنساعدك على الفور.

يُطلب مني تحديد "نوع" صناعة السيارات وطرازها. أين يمكنني العثور على هذه المعلومات؟

بالنسبة <i>للنوع</i>، فنقصد به كسوة السيارة أو حجم المحرك. في معظم الحالات، يمكنك العثور عليه في الجزء الخلفي من سيارتك، إما على باب صندوق السيارة أو على الجانب.

هل تؤثر معلوماتي المالية على عرض السعر الخاص بي؟

لا، لا تؤثر.

هل يمكنكم القيام بطلب عرض السعر والدفع نيابة عني؟

تسرّنا مساعدتك عبر الهاتف بالحصول على طلب عرض سعر، ولكن عليك أن تقوم بعملية الشراء بنفسك. والسبب بسيط جدًا، وهو يتعلق بالحفاظ على سلامة بياناتك الحساسة. فخلال عملية الدفع، عليك تقديم بيانات تتعلق ببطاقة الدفع الخاصة بك. وهذه بيانات حساسة للغاية على نحوٍ لا يمكننا التعامل معها عبر الهاتف.

كيف يمكنني الدفع مقابل الحصول على التأمين الخاص بي؟

نحن نقبل جميع البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر.

هل يمكنني ترقية تأمين سيارتي من التأمين ضد الغير إلى التأمين الشامل؟

يعتمد الأمر على حالة سيارتك وموافقة المُكتتبين لدينا. إذا كنت ترغب في الترقية، يرجى الاتصال بنا وسنطلب منك إرسال بعض التفاصيل الإضافية مثل تزويدنا بصورة لسيارتك، وسنعلمك بخصوص إمكانية ذلك.

من يُسمح له بقيادة سيارتي؟

أي شخص في سن القيادة القانونية ولديه رخصة قيادة سارية المفعول يمكنه قيادة سيارتك. أمّا بالنسبة لتأمينك، فإن مزايا التأمين الذي يغطي السيارة والركاب ستكون نشطة، في حين أن السائق لن يكون مؤمنًا، لأن بوليصة التأمين لم تصدر باسمه.

تحذير: إذا كنت ترغب بإعارة سيارتك لأحد الأقارب أو الأصدقاء الذين يأتون للزيارة من الخارج، فلا بد وأن يكون لديهم <b>رخصة قيادة دولية</b>، لأن رخصة القيادة الصادرة في بلدهم غير سارية المفعول في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ما الفرق بين التأمين الشامل والتأمين ضد الغير؟

ببساطة، يغطي التأمين الشامل الأضرار التي تلحق بالآخرين، وبسيارتك، وبك، وبمقتنياتك الثمينة، والركاب المرافقين لك في السيارة، أيضًا. بينما لا يغطي التأمين ضد الغير سوى الأضرار التي تلحق بالأشخاص الآخرين وممتلكاتهم.

ما المقصود بـ "القيمة المؤمن عليها" للمركبة؟

القيمة المؤمن عليها هي المبلغ الذي تُقدر به قيمة سيارتك عند شراء بوليصة التأمين. فهي بمثابة نقطة البداية لحساب دفع تعويضات التأمين التي تحصل عليها في حالة وقوع حادث.

ما الفرق بين التصليحات التي تتم داخل الوكالة والأخرى التي تتم خارج الوكالة؟

إذا اخترت تأميننا الشامل مع إجراء تصليحات داخل الوكالة، فهذا يعني أن السيارة لن يتم تصليحها إلا عن طريق وكلاء السيارات المعتمدين في علامتك التجارية.

إذا اخترت تغطية خارج الوكالة، فسوف نقوم بتصليح سيارتك في ورشات التصليح التي لا تنتمي إلى شبكة وكلاء البيع المعتمدة لديك، ولكنها تستوفي معايير الجودة الصارمة للتأمين الصادرة عن شركة أكسا.

هل بإمكاني إجراء تصليحات داخل الوكالة مدى الحياة لسيارتي؟

للأسف، لا يمكنك ذلك. تُتاح التصليحات داخل الوكالة للسيارات بعمر خمس سنوات أو أقل.

هل سأحصل على سيارة بديلة مماثلة أو مشابهة لسيارتي، أثناء تصليح سيارتي؟

سنوفر لك سيارة بديلة آمنة وموثوقة. ستكون هذه السيارة في معظم الحالات، بسعة 1.3 لتر، مثل سيارة هيونداي أكسنت، أو نيسان سنترا، أو ميتسوبيشي لانسر.

في حال عدم حاجتي إلى سيارة بديلة أثناء إصلاح سيارتي، هل يمكنني الحصول على تعويض نقدي بدلًا من ذلك؟

للأسف، لا.

ما الفئة العمرية للسائقين اليافعين؟

كما يُقال، العُمر مجرد رقم 🙂

ولكن لأغراض التأمين، فإننا نعتبر أي شخص يبلغ من العمر 25 عامًا أو أقل سائقًا يافعًا.

هل التصليحات مضمونة؟

نعم، تتمتع تغطيتنا الشاملة بضمان لمدة ستة أشهر أو اثني عشر شهرًا على التصليحات، اعتمادًا على قطع غيار السيارات المستبدلة.

هل تمت تغطية مقتنياتي الشخصية؟ هل يمكنني القيادة على الطرق الوعرة؟ ماذا عن تقديم المساعدة عند تعرض السيارة لعُطُل؟

ستقدم لك خدمة المساعدة على الطريق، والتأمين على الطرق الوعرة، وتغطية ممتدة لعُمان لتشمل كل رحلاتك الى عُمان.. تأمين بيما الخاص بك يتمتع بحماية كاملة. لقد بذلنا مجهودًا كبيرًا للتفكير في جميع المزايا التي قد تحتاج إليها، لذلك لن تصلك أي فواتير مفاجئة.

تحقق من قائمة المزايا الخاصة بنا للاطلاع على القائمة الكاملة لجميع الامتيازات المضمنة في التغطية الخاصة بك.

ما هو نظام البطاقة البرتقالية؟

البطاقة البرتقالية هي شهادة تحصل عليها عند شراء بوليصة تأمين ضد الغير والتي تغطي الأضرار التي تلحق بالطرف الآخر في الدولة التي تزورها.

لماذا تحتاج إليها؟

يغطي التأمين العادي الخاص بك الحوادث التي تحدث داخل دولة الإمارات العربية المتحدة فقط. إذا كنت تقود مركبتك إلى دولة عربية أخرى، فلن يكون تأمينك ساريًا هناك. وهذا الأمر ينطبق على التأمين الشامل والتأمين ضد الغير. لذا عليك التفكير في الحصول على تغطية إضافية.

لحسن الحظ، فإن تأمين بيما الخاص بك يجعلك تتمتع بتغطية في سلطنة عُمان عن الأضرار التي لحقت بممتلكاتك (سيارتك، ونفسك، ومقتنياتك). لذلك، فأنت بحاجة فقط إلى الحصول على البطاقة البرتقالية للتأمين ضد الغير، لتحظى بفرصة الاستعداد للذهاب في رحلة في عطلة نهاية الأسبوع!