🏆 لقد فازت شركة بيما بجائزة "أفضل حل لتكنولوجيا التأمين" في الشرق الأوسط!
العودة إلى صفحة الأسئلة المتكررة
Beema SmartDriver (coming soon)
ما هي ميزة "سمارت درايفر" من بيما؟

"سمارت درايفر" هي ميزة مُبتكرة أطلقتها بيما لتشجيع وتعزيز القيادة الآمنة. وهي الأولى من نوعها في المنطقة، حيث تكافئ المستخدمين في نهاية العام على القيادة الأكثر مسؤولية خلال فترة بوليصة التأمين.

ويمكنك أن تعتبرها الفكرة المعاكسة لغرامات تجاوز السرعة. حيث ستتم مكافأتك على قيادتك الآمنة بدلا من تعرضك للعقاب للقيادة المتهورة. فهذه ببساطة طريقتنا في التعبير عن شعورنا بالعرفان لحفاظك على سلامتك وسلامة الآخرين على الطريق. 🚗

كيف تعمل هذه الميزة؟

من خلال تطبيق بيما للهواتف المحمولة، ستعمل ميزة "سمارت درايفر" من خلال قياس عادات القيادة لدى المستخدمين (مثل السرعة الزائدة، واستعمال الهاتف أثناء القيادة، والقيادة السلسة) ومكافأتهم بناءً على ذلك. فمع كل رحلة تقوم بها، سيتم تحديد درجة القيادةالتي تشير إلى مدى جودة قيادتك. وكلما زادت درجتك، زادت درجة سلامة قيادتك وزادت أيضًا مكافآتك. وإذا انخفضت درجاتك قليلًا، فيمكنك معرفة الجوانب التي يُفضل تحسينها في قيادتك من خلال التطبيق للرحلات المستقبلية!

هل تأتي ميزة "سمارت درايفر" بتكلفة إضافية؟

كلا! فهي لا تكلف درهمًا واحدًا أكثر من سعر البوليصة الأصلي. إنها مكسب للجميع، أليس كذلك؟

كيف أقوم بتفعيلها؟

لتفعيل ميزة "سمارت درايفر"، كل ما عليك فعله هو تنزيل تطبيق بيما للهاتف المحمول. ومن ثم تفعيل التصاريح السلوكية وتصاريح الموقع في التطبيق نفسه وفي إعدادات هاتفك. اتبع الخطوات البسيطة الموضحة أدناه:

لمستخدمي آيفون:

  1. حمل تطبيق بيما.
  2. فعّل القياس السلوكي من الإشعار الذي سيُظهره التطبيق لك.
  3. انتقل إلى تطبيق "الإعدادات" في هاتفك واختر "بيما".
  4. اسمح بالوصول إلى الموقع (تأكد من النقر على خيار "دائمًا" لكي يتم احتساب درجة قيادتك بدقة).
  5. اسمح بالوصول إلى الحركة واللياقة.

لمستخدمي نظام أندرويد:

  1. حمل تطبيق بيما.
  2. فعّل القياس السلوكي من الإشعار الذي سيُظهره التطبيق لك.
  3. انتقل إلى تطبيق "الإعدادات" في هاتفك واختر أذونات تطبيق بيما
  4. حدد الموقع (تأكد من النقر على خيار "دائمًا" حتى يتم حساب درجة قيادتك بدقة)
  5. ارجع إلى أذونات التطبيق واسمح بالوصول إلى النشاط البدني.
هل يمكنني إزالة تطبيق بيما من هاتفي بعد تفعيل "سمارت درايفر" دون خسارة فرصتي في الحصول على مكافأة؟

من أجل حساب درجة قيادتك بدقة والسماح لك باسترداد مكافآت "سمارت درايفر" في نهاية العام، يجب أن يبقى تطبيق بيما مثبتًا على هاتفك طوال فترة البوليصة. لكن لا تقلق - فالتطبيق لن يشغل سوى مساحة محدودة للغاية من مساحة التخزين في هاتفك. 😉

متى يمكنني استرداد مكافآت "سمارت درايفر"؟

يمكنك استرداد المكافآت عند نهاية فترة البوليصة. بمعنى آخر، عند الوقت الذي من المقرر أن تنتهي فيه تغطية بوليصة التأمين الخاصة بك.

هل ستتم متابعة تحركاتي طوال الوقت؟

كلا، سيكون سلوكك أثناء القيادة هو الشيء الوحيد الذي سيتم قياسه عند كل رحلة تقوم بها. فنحن لا نقوم بجمع أي معلومات شخصية عنك أو تتبع لموقعك لأية أغراض أخرى. تقع حماية البيانات وخصوصيتها في صميم التزامات شركة بيما، ونحن نلتزم باللوائح الصارمة للنظام الأوروبي العام لحماية البيانات. للاطلاع على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة بشركة بيما، اضغط هنا.

هل يمكنني إضافة كل من ميزة الدفع لكل كيلومتر وميزة "سمارت درايفر" إلى بوليصتي في الوقت ذاته؟

لا، للأسف. لقد صممنا كل خيار لنوع مختلف من السائقين: واحد للسائقين الذين لا يقودون السيارة كثيراً، وآخر للسائقين كثيري القيادة للسيارة. وبناءً على أي نوع من السائقين تكون، فيمكنك اختيار واحدة من الميزتين ذات المكافآت من بيما - دون أي تكلفة إضافية على سعر بوليصة التأمين الخاصة بك.

من هو المؤهل للحصول على تأمين بيما بنظام الدفع لكل كيلومتر؟

جميع السيارات التي تقل قيمتها عن 350,000 درهم إماراتي مؤهلة للحصول على تأمين بيما بنظام الدفع لكل كيلومتر.

How would you know if I’m the one driving? Will my Driving Score be affected if I’m in a moving vehicle, but am not the one behind the wheel?

The technology in our app is configured to automatically detect any trip that is made, but there’s a catch. Although your Driving Score will record all trips in moving vehicles, you can manually delete any trips that were recorded where you weren’t the one driving (ie in a taxi, riding with a friend, on the metro, bus, etc) and your Driving Score will be automatically adjusted. In other words, we won’t blame you for your friend’s speeding, as long as you delete the trips you didn’t make yourself from the app.